الرئيسية الرأي العام أخبار البحرين 1451 اعتراضًا على جداول الناخبين في 6 أيام.. واليوم هو الأخير

1451 اعتراضًا على جداول الناخبين في 6 أيام.. واليوم هو الأخير

0 second read
التعليقات على 1451 اعتراضًا على جداول الناخبين في 6 أيام.. واليوم هو الأخير مغلقة
0
94

سجّلت المراكز الإشرافية في المحافظات الأربع خلال الأيام الستة الماضية 1451 اعتراضًا على جداول الناخبين، تم قبول أغلبها، فيما لا تزال الكثير من الاعتراضات قيد الدراسة.
وتنتهي فترة عرض جداول الناخبين اليوم الأربعاء بحلول الساعة التاسعة مساءً، حيث ينصّ القانون على عرض الجداول لمدّة 7 أيام فقط.
فيما من المزمع الإعلان عن الكتلة الانتخابية النهائية في منتصف أكتوبر الجاري، وذلك بعد استنفاذ فترة الطعون أمام محكمة الاستئناف.
وتستقبل محكمة الاستئناف طعون الناخبين الذين لم تُقبل اعتراضاتهم في المراكز الإشرافية حتى يوم السبت المقبل، حيث من المقرّر أن تبتّ في الطعون خلال فترة لن تزيد عن 7 أيام.
ويعني عدم ردّ المراكز الإشرافية على أي اعتراض تمّ تقديمه خلال فترة عرض جداول الناخبين بمثابة الرفض الضمني، ويكون للناخب في هذه الحالة حق الطعن في هذا القرار أمام محكمة الاستئناف العليا المدنية في موعد أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ صدوره، وتفصل المحكمة في تلك الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ إقامة الدعوى بحكم نهائي غير قابل للطعن.

وكانت حصيلة محافظة العاصمة من الاعتراضات أمس 46 اعتراضًا، تم قبول 37 منها، ورفض 3، فيما 6 قيد الدراسة.
وفي المحرق، قال رئيس اللجنة الإشرافية المستشار الدكتور أحمد الحمادي بأن اللجنة استقبلت أمس 19 اعتراضًا، 10 طلبات منهم كان عن طريق الحضور الشخصي، و9 عبر الموقع الإلكتروني، وتم قبول 17 طلبًا منها، ورفض طلبين فقط.
وقال رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة الشمالية القاضي محمد ميرزا أمان أن اللجنة تلقّت أمس 145 طلبًا، تمت الموافقة على 117 منها، بينما رُفض طلبان اثنان، فيما هناك 26 طلبا قيد الدراسة، مبينًا أن 56 طلبًا وردهم عبر الموقع الإلكتروني، و85 طلبًا من خلال الحضور الشخصي.
أما في المحافظة الجنوبية، فأوضح رئيس لجنتها الإشرافية المستشار إبراهيم الزايد أنها تلقّت أمس 26 اعتراضًا، 16 منها عن طريق الحضور الشخصي، و10 عبر الموقع الإلكتروني، وأنه تمّ قبول 14 منها ورفض 12 اعتراضًا.

Load More Related Articles
Load More By البرلمان
Load More In أخبار البحرين
التعليقات مغلقة.

Check Also

جلالة الملك يدعو مجلسي النواب والشورى لدور غير عادي بدءا من الاحد

صدور أمر ملكي رقم 45 لسنة 2018 بدعوة مجلس الشورى والنواب لدور غير عادي اعتبارا من يوم الاح…