الرئيسية داخل المجلس اخبار البرلمان مجلس النواب يستنكر كافة محاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين

مجلس النواب يستنكر كافة محاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين

0 second read
التعليقات على مجلس النواب يستنكر كافة محاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين مغلقة
0
75

استنكر مجلس النواب كافة محاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وأكد أهمية الالتزام بالقواعد والأعراف الدولية وأحكام ميثاق الأمم المتحدة المنظمة للعلاقات بين الدول، التي تؤكد احترام سيادة الدول واستقلالها، وعدم التدخل في شئونها الداخلية.

وأكد المجلس في بيان اليوم الخميس أن مملكة البحرين تسير بخطوات ثابتة ومدروسة في تنفيذ مشروعها الإصلاحي بقيادة ملك البلاد المفدى، وأنه في إطار ممارسة الحكومة البحرينية لمسئولياتها تجاه مواطنيها، وسيادتها على أراضيها، فإنها تعد مخولة بالحفاظ على مبادئ المواطنة والتعايش السلمي لكافة مكونات المجتمع البحريني، واتخاذ كافة الاجراءات التي تحفظ أمن واستقرار المملكة وتصون الوحدة الوطنية للشعب البحريني.

كما أكد المجلس أن كل المواثيق والمعاهدات الدولية، قائمة على منع التدخل الخارجي في الشأن الداخلي لأي دولة أخرى، وبالتالي فأي تدخلات تمس السيادة الوطنية هي أمر غير مقبول.

وأعلن المجلس عن رفضه لأي تعقيب خارجي على أحكام القضاء البحريني الشامخ خاصة وأن مملكة البحرين هي دولة مؤسسات وقانون، وأن القضاء البحريني مستقل وبعيد عن أي تدخل من أي سلطات أخرى، وأن كل الإجراءات التي تتخذها المملكة دستورية وقائمة على صحيح القانون، كما أن الأحكام الصادرة من القضاء مستقلة وبعيدة عن أي تسييس.

وطالب المجلس باتخاذ كافة الإجراءات التي توقف مثل هذه التدخلات المرفوضة من الشعب البحريني الذي هو أدرى بشؤونه الداخلية ولا يحتاج إلى أي تدخل في شئون وطنه.

 

Load More Related Articles
Load More By Alparlman
Load More In اخبار البرلمان
التعليقات مغلقة.

Check Also

تأييد نيابي للتوازن المالي وإشادة بالدعم السعودي الإماراتي الكويتي

أكد السادة النواب دعمهم للتوجيهات الملكية السامية لمواصلة العمل الوطني المخلص والتعاون من …