الرئيسية داخل المجلس اخبار البرلمان رئيس مجلس النواب يشيد بجهود البرلمان العربي في الوقوف مع مملكة البحرين

رئيس مجلس النواب يشيد بجهود البرلمان العربي في الوقوف مع مملكة البحرين

0 second read
التعليقات على رئيس مجلس النواب يشيد بجهود البرلمان العربي في الوقوف مع مملكة البحرين مغلقة
0
12

 أكد رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا على نجاح الزيارة الرسمية التي عقدها البرلمان العربي لمملكة البحرين برئاسة رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، مشيداً بما يبذله البرلمان العربي من جهود تسهم في تعزيز التعاون البرلماني العربي وتنسيق مواقف البرلمانات العربية لنصرة القضايا المشتركة، والتصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتنامي ظاهرة التطرف والإرهاب، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.
جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس النواب لدى مغادرة رئيس البرلمان العربي مملكة البحرين اليوم.
وعبّر الملا في تصريحه عن سعادته بزيارة رئيس البرلمان العربي وأعضاء البرلمان العربي لمملكة البحرين، وما حظت به هذه الزيارة من اهتمام لدى البرلمان العربي بصفتها أول زيارة رسمية يعقدها البرلمان العربي لدولة عربية هي مملكة البحرين بوفد يضم ممثلين عن 9 دول عربية. فضلاً عن تشرف وفد البرلمان العربي بلقاء القيادة الرشيدة، والاستماع للتوجيهات السديدة.
وقال أن زيارة البرلمان العربي بحثت سبل تعزيز وتطوير العمل البرلماني العربي، وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، وأهمية وحدة الصف والكلمة، في ظل التطورات السياسية والتحديات الاقتصادية، إلى جانب تطوير دور الدبلوماسية البرلمانية، وسبل مكافحة الإرهاب، وضمان الأمن والاستقرار، وأهمية إبراز الانجازات ومشاريع التنمية الشاملة، وبيان الموقف البرلماني العربي تجاه بعض المواقف الحقوقية المسيسة غير الموضوعية.
وأضاف أن رئيس وأعضاء البرلمان العربي أكدوا موقفهم المشرف في دعم مملكة البحرين، ورفض التدخلات الخارجية التي تهدد الأمن والاستقرار، مشيراً أن موقف مملكة البحرين ثابتاً وراسخاً في ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية ومواجهة ما تتعرض له من مخاطر وتدخلات.
وأكد أن زيارة البرلمان العربي لمملكة البحرين أثمرت في الاتفاق على تنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية الدولية، وتعزيز سبل التعاون بين مجلس النواب البحريني والبرلمان العربي على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.
كما نقل رئيس مجلس النواب لرئيس البرلمان العربي، تحيات وتقدير أعضاء السلطة التشريعية من مجلسي النواب والشورى، وتمنياتهم النجاح والتوفيق لأعمال وخطط البرلمان العربي، مشيدين بما يبذله رئيس البرلمان العربي من جهود مخلصة في توحيد وحدة الصف العربي لنصرة قضايا وتطلعات الشعوب العربية.

المصدر: مجلس النواب

 

Load More Related Articles
Load More By Alparlman
Load More In اخبار البرلمان
التعليقات مغلقة.

Check Also

اختتام التمرين السعودي الامريكي (درع الوقاية) والسعودي السوداني (الحزم)

اختتمت اليوم التمرين السعودي الأمريكي المشترك “درع الوقاية 2” في قاعدة الأمير …