الرئيسية داخل المجلس اخبار البرلمان «النواب» يرحّب بمخرجات «قمة البحرين» ويطمح لمزيد من التكامل

«النواب» يرحّب بمخرجات «قمة البحرين» ويطمح لمزيد من التكامل

0 second read
التعليقات على «النواب» يرحّب بمخرجات «قمة البحرين» ويطمح لمزيد من التكامل مغلقة
0
176

أصدر مجلس النواب بيانا أمس رحّب فيه بانعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها السابعة والثلاثين بمملكة البحرين تحت شعار «قمة الخير والنماء والارتقاء»، مثمنًا انعقاد القمة الخليجية بحضور اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في هذا التوقيت الحساس والمهم في ظل التحديات الاستثنائية التي تواجه دول العالم بأسره وبالأخص المنظومتان العربية والخليجية.

وأكد المجلس النيابي دعمه التام لنتائج القمة الخليجية، وما صدر في بيانها الختامي الداعم لتحقيق المزيد من الخطوات الهادفة إلى الوحدة والتكامل والترابط بين دول المنظومة الخليجية، وصولاً لمرحلة الاتحاد الخليجي باعتبارها مطلبًا شعبيًا عامًا.
وأشاد المجلس بالرؤى الصائبة وحكمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى واخوانه اصحاب الجلالة والسمو رؤساء وقادة دول المجلس، والتي تترجم وبصدق تطلعات وآمال الجميع، وترسم السياسات والملامح العامة الداعمة لمسيرة تطوير العمل الخليجي المشترك في مرحلتيها الآنية والمستقبلية، والدفع نحو إطلاق وتفعيل دور الكيان الواحد المتكامل والمتحد.

كما أعرب «النواب» عن تأكيده على مجمل مخرجات ونتائج قمة دول مجلس التعاون الخليجي والداعمة لمواصلة البناء على ما تحقق وتدعيم وحدة المصير المشترك، وتعزيز أمن واستقرار المنظومة الخليجية، وتعزيز الوقوف الحازم الموحد ضد جميع مظاهر التدخلات الخارجية والتهديدات الإرهابية السافرة على اختلاف مصادرها، والدفع بالجهود المعززة للأطر التكاملية والجهود التنموية والاقتصادية بما يخلق البيئة الخصبة لصنع الفرص الواعدة.

في سياق متّصل، رحّب مجلس النواب بكل الامتنان والمحبة بزيارة صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين الى بلده الثاني مملكة البحرين، ولقائه بأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى معربا المجلس عن تقديره الكبير بالقائد العربي. ومثمنا جهود ومبادرات العاهل السعودي على كافة الاصعدة لدول الأمة العربية والإسلامية والإنسانية.
مشيدا المجلس بدور جلالته الفاعل في ترسيخ دعائم التكامل والتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي، والسياسة الحكيمة والرؤية الثاقبة في المملكة العربية السعودية تجاه مختلف القضايا، والعمل في مكافحة على الارهاب بكافة اشكاله، ودعم الجهود التي تضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكّد المجلس ان مملكة البحرين ستظل تستذكر على الدوام المواقف السعودية المشرفة والأصيلة التاريخية والثابتة في حفظ أمنها واستقرارها، كما ويؤكد المجلس دعمه لزيادة تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات وما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة ومتميزة على مدار التاريخ.

كما وقدر المجلس النيابي جهود خادم الحرمين الشريفين وحرصه على دعم سبل التعاون والتكامل بين دول المنظومة الخليجية، والتي ظهرت جليا خلال ترؤس معاليه وفد المملكة العربية السعودية الشقيقة في الدورة الـ 37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، مثمنين حجم العلاقات التاريخية والترابط الاخوي المشترك بين دول المجلس الخليجي ككل وبين المملكتين بشكل خاص، حيث هذه العلاقة انموذجا تنفرد به البحرين في علاقاتها مع دول الجوار، مؤكدين على اهمية تعزيز وترسيخ التعاون المشترك تحقيقا للتكامل والترابط بين دول المنظومة الخليجية، وصولا لمرحلة الاتحاد الخليجي باعتبارها مطلبا شعبيا عاما.

Load More Related Articles
Load More By Alparlman
Load More In اخبار البرلمان
التعليقات مغلقة.

Check Also

تأييد نيابي للتوازن المالي وإشادة بالدعم السعودي الإماراتي الكويتي

أكد السادة النواب دعمهم للتوجيهات الملكية السامية لمواصلة العمل الوطني المخلص والتعاون من …