الرئيسية الرأي العام أخبار البحرين المنتدى البرلماني الإقليمي لـ «الاستثمار في الشباب» ينطلق غدًا

المنتدى البرلماني الإقليمي لـ «الاستثمار في الشباب» ينطلق غدًا

0 second read
التعليقات على المنتدى البرلماني الإقليمي لـ «الاستثمار في الشباب» ينطلق غدًا مغلقة
0
71

برعاية علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، تنطلق صباح يوم غد الثلاثاء، أعمال المنتدى الإقليمي البرلماني تحت عنوان “الاستثمار في الشباب: نحو تنمية اقليمية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة”، والذي يقام بالتعاون مع منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، والرابطة الآسيوية للسكان والتنمية.
وسيشهد المنتدى، الذي سيقام في مقر مجلس الشورى، مشاركة برلمانيين يمثلون البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول العربية والخليجية والآسيوية، إلى جانب ممثلين عن عدد من المنظمات ومؤسسات اهلية. ويضم المنتدى 4 جلسات رئيسية يسبقها حفل الافتتاح، إذ ستركز الجلسة الأولى على محور “السكان وأهداف التنمية المستدامة”، فيما يدور النقاش في الجلسة الثانية حول “الأمن الغذائي وفرص العمل للشباب”، أما الجلسة الثالثة فستبحث “دور البرلمانيين في التنمية الإقليمية”، فيما ستخصص الجلسة الرابعة لصوغ التوصيات والبيان الختامي للمنتدى.
من جانبه، أكد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، أن مؤتمر “تمكين الشباب العربي”، يأتي في الوقت الذي تتعاظم المسؤوليات والمهمات التي يجب أن يدركها الشباب العربي من أجل تحقيق التنمية المستدامة في العديد من المجالات المهمة، والإسهام في وضع الخطط والبرامج الرامية للنهوض بالمجتمعات العربية والآسيوية.
وقال رئيس مجلس الشورى إن المتحدثين والمشاركين في المؤتمر سيناقشون موضوعات مهمة، وسيبحثون السبل والآليات الحديثة لتمكين الشباب العربي، مؤكدًا أن مخرجات المؤتمر ستساعد البرلمانيين في الدول العربية والآسيوية على صوغ وتعديل التشريعات الوطنية المتعلقة بالشباب والتنمية، ووضع أسس وركائز مشتركة للعمل عليها عربيًا وآسيويًا، والوصول إلى مستويات عالية من التقدم والنمو الذي تتطلع إليه الشعوب.

Load More Related Articles
Load More By البرلمان
Load More In أخبار البحرين
التعليقات مغلقة.

Check Also

جلالة الملك يدعو مجلسي النواب والشورى لدور غير عادي بدءا من الاحد

صدور أمر ملكي رقم 45 لسنة 2018 بدعوة مجلس الشورى والنواب لدور غير عادي اعتبارا من يوم الاح…