الرئيسية داخل المجلس اخبار البرلمان اللجنة النوعية لحقوق الإنسان وكتلة التوافق الوطني بمجلس النواب تشيدان بجهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن

اللجنة النوعية لحقوق الإنسان وكتلة التوافق الوطني بمجلس النواب تشيدان بجهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن

0 second read
التعليقات على اللجنة النوعية لحقوق الإنسان وكتلة التوافق الوطني بمجلس النواب تشيدان بجهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن مغلقة
0
59

أعربت اللجنة النوعية لحقوق الإنسان بمجلس النواب عن تأييدها لما قامت به قوات الأمن بوزارة الداخلية من عملية أمنية فعالة ومنضبطة في ناحية الدراز بالمحافظة الشمالية استهدفت حفظ الامن العام وتحقيق الاستقرار وحماية المواطنين والقاطنين في منطقة الدراز.

وأكدت اللجنة في بيان أن العملية الأمنية تمت بأقصى درجات ضبط النفس ومكنها من التقييم الأمني السليم ومواجهة أبعاده بكل ثبات وقوة، وأشارت إلى أن العملية الامنية في منطقة الدراز ليست عملية شخصية تستهدف اشخاصا بذواتهم وانما هي عملية امنية بالدرجة الأولى تهدف إلى صيانة حقوق وحريات أهالي منطقة الدراز ولحفظ الأمن العام واستتاب عناصر النظام العام في المنطقة ردا على ما قامت به بعض الفئات من القيام بأعمال تخريبية وترويع القاطنين في هذه المنطقة، وأن مواجهة ذلك هو واجب وزارة الداخلية الأول والأساسي وأن قوات الأمن العام قد تمكنت بالفعل من القاء القبض على عدد من المطلوبين في قضايا هامة وفض العديد من أماكن التجمهر في مناطق الدراز والتي كانت تعيق سير الحياة اليومية بشكل طبيعي في هذه المنطقة.

وشدت اللجنة في بيانها على يد كل أعضاء ومنتسبي وزارة الداخلية على ما يبذلونه من جهد في مواجهة الخارجين على القانون والضرب بأيدي من حديد على يد كل من يبغي زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى والإرهاب، في إشارة إلى أن هذا العمل المنضبط إنما يأتي بتوجيه واستراتيجية وتخطيط من معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

وأكدت اللجنة أن مجلس النواب وجميع أعضائه يثقون في قوة الأجهزة الأمنية بمملكة البحرين ويقفون بجانبها ويقدمون لها كل الدعم والتأييد في سبيل إعلاء المصلحة العليا لمملكة البحرين فوق كل المصالح الخاصة والتيارات الطائفية.

وأشارت اللجنة الى أنه بمتابعة ما تم في العملية الأمنية بمنطقة الدراز إنها قد تمت تنفيذا لمعلومات امنية مؤكدة وسبقتها استعدادات وتحذيرات قبل مداهمة المكان وقد تزامنت مع العملية عدة أخبار تم نقلها بصورة حية من مواقع العمليات وقامت وزارة الداخلية بتقديم بيان صحفي عن نتائج العملية بعد انتهائها مما يؤكد احترام وزارة الداخلية لمبادئ حقوق الانسان والشفافية في قيامها بواجباتها الأمنية لحفظ النظام العام وتأمين حياة المواطنين وعدم السماح لأي فئة بترويع الآمنين من مواطني مملكة البحرين.

وأكدت اللجنة أن نجاح وزارة الداخلية الذي تبين من خلال هذه العملية الأمنية إنما يأتي في إطار ما تؤمن به مملكة البحرين في ظل الحكم الرشيد لجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ومشروعه الاصلاحي الطموح الذي يهدف الى حفظ كرامة مواطني مملكة البحرين والنهوض بالمملكة إلى مصاف الدول التي تعلي سيادة القانون وتقدم صورة صحيحة لمبادئ الحرية والديمقراطية.

كما أشادت كتلة التوافق الوطني بمجلس النواب بجهود وزارة الداخلية وعلى رأسها الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية في حفظ الأمن وإعادة الأمان والاستقرار لأهالي قرية الدراز وجميع مناطق البحرين التي شهدت اعتصامات وأعمال عنف وتعطيل ممنهجة ضد رجال الأمن والمواطنين.

وأكدت الكتلة أنها تابعت عن كثب العملية الأمنية الأخيرة التي نفذتها وزارة الداخلية والتي اتسمت بأقصى درجات ضبط النفس والتعامل الأمني الراقي رغم تفاجئهم بعدد من الأسلحة والمتفجرات بين المتظاهرين أدت إلى الكثير من الإصابات بين رجال الأمن.

وبينت الكتلة أن السبب الذي أقيم من أجله الاعتصام داخل قرية الدراز قد انتهى بصدور حكم المحكمة، مستغربًا من اصرار البعض على انتهاج المواجهة والعنف بديلًا عن التحاور في ظل القانون.

وختمت الكتلة على لسان رئيسها النائب محسن البكري حديثها بدعوة أبناء المجتمع البحريني للتخلص من فكر التأزيم والانتقال إلى دائرة الاستقرار وبناء الوطن والمشاركة السياسية الفعالة عبر الأدوات المتاحة دستوريًا.

وتضم كتلة التوافق الوطني في عضويتها كلاً من النواب، محسن البكري والدكتور عيسى تركي وذياب النعيمي واسامة الخاجة ومحمد المعرفي.

 

Load More Related Articles
Load More By Alparlman
Load More In اخبار البرلمان
التعليقات مغلقة.

Check Also

تأييد نيابي للتوازن المالي وإشادة بالدعم السعودي الإماراتي الكويتي

أكد السادة النواب دعمهم للتوجيهات الملكية السامية لمواصلة العمل الوطني المخلص والتعاون من …