الرئيسية انتخابات 2018 الكشوف الإلكترونية للناخبين تتمتع بـ«الشفافية».. ولا عذر للمتقاعسين

الكشوف الإلكترونية للناخبين تتمتع بـ«الشفافية».. ولا عذر للمتقاعسين

0 second read
التعليقات على الكشوف الإلكترونية للناخبين تتمتع بـ«الشفافية».. ولا عذر للمتقاعسين مغلقة
0
23

شهد المركز الإشرافي بالمحافظة الشمالية أمس الثلاثاء تصاعداً في زيادة أعداد المراجعين والناخبين، إلى جانب استمرار حضور المرشحين المحتملين وفرق العمل مع حزمة من بطاقات شخصية لمواطنين بهدف إدراجهم في كشوف الناخبين.
إلى ذلك أكد رئيس لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب بالمحافظة الشمالية القاضي محمد ميرزا أمان أن إدراج الاسماء في الكشوف الانتخابية متاح في الفترة المحددة التي تنتهي اليوم الأربعاء، وأنه لا يمكن بأي حال إدراج أي اسم بعد هذه الفترة، مؤكداً أنه سيعلن عن الكتلة الناخبة النهائية بعد انتهاء فترة تلقي طلبات إدراج الاسماء، وظهور نتائج الطعون.
وذكر أنه ليس ثمة عذر لأحد في عدم الحضور واستكمال إجراءات إدراج اسمه في كشوف الناخبين، مؤكداً أنه لا حاجة لتمديد الوقت، فالموقع الإلكتروني يتيح الخدمة على مدار الساعة، فضلا عن وجود المركز مفتوحاً لـ4 ساعات يومياً.
وبين أن الحملة الإعلامية والتوعوية من قبل اللجنة العليا للانتخابات أدت دورها بالشكل المطلوب، إذ انتشرت الإعلانات في كافة الشوارع، وفي كافة وسائل التواصل الاجتماعي، كما أعلن ذلك في الصحف.
وأكد أن المركز الإشرافي في الشمالية يتلقى يومياً طلبات لإدراج الاسماء أو تغيير العناوين أكثر مما كانت عليه في وقت سابق، معتبرا ذلك دلالة على الوعي الجماهيري لدى البحرينيين.
وأكد أن عرض قوائم الناخبين إلكترونياً لا ينافي الشفافية، مؤكداً أن القوائم المعروضة هي نفسها القوائم التي كانت تعرض بصورة مطبوعة، وتتمتع بشفافية تامة، مؤكداً أن البحرين في طريقها للانتقال للنظام الإلكتروني ولا يمكن التراجع عن ذلك.

Load More Related Articles
Load More By البرلمان
Load More In انتخابات 2018
التعليقات مغلقة.

Check Also

جلالة الملك يدعو مجلسي النواب والشورى لدور غير عادي بدءا من الاحد

صدور أمر ملكي رقم 45 لسنة 2018 بدعوة مجلس الشورى والنواب لدور غير عادي اعتبارا من يوم الاح…